fbpx

أحدث المقالات

ما هى افضل شركات تسويق المنتجات ؟

ما هى افضل شركات تسويق المنتجات ؟

إن شركات التسويق في مصر تلعب دورًا هامًا في تحقيق النجاح التجاري للمنتجات المصرية، وذلك بسبب التزامها بتقديم خدمات تسويقية متكاملة، كما تساعد شركات تسويق المنتجات الشركات المصرية في الوصول إلى السوق المحلي والعالمي، لذلك يقدم هذا المقال التفاصيل الخاصة بنجاح شركات...

التسويق الالكترونى الشامل: اعلانات الفيس بوك

التسويق الالكترونى الشامل: اعلانات الفيس بوك

يعد الفيس بوك من أهم وأشهر وسائل التواصل الاجتماعي، كما أنه أحد الوسائل التسويقية والذي يتم من خلاله عمل الإعلانات، فهناك أكثر من مليار مستخدم يستخدمون ذلك الموقع لاغراض مختلفة منها اعلانات الفيس بوك، فمن أجل ذلك السبب تحديدًا توضح شركة اليكس سوفت الكثير من الامور...

الشركات الناشئة في مصر

الشركات الناشئة في مصر

يسعى العالم دائمًا إلى التجديد والابتكار والتطوير، وهذا هو الهدف الأساسي من تأسيس وإنشاء الشركات الناشئة  في الفترة الأخيرة، لذلك من خلال السطور القادمة سوف ندخل في عالم ريادة الأعمال ونناقش كل ما يتعلق بكيفية إنشاء الشركة من البداية وبطريقة مبسطة.المقصود بالشركات...

أفضل شركات التسويق الإلكتروني

أفضل شركات التسويق الإلكتروني

هناك أكثر من 85% من المشروعات والشركات والعلامات التجارية التي اتجهت بشكل سريع وأساسي إلى شركات التسويق الإلكتروني من أجل زيادة المبيعات الخاصة بها وبالتالي زيادة أرباحها عن طريق الوصول إلى عدد كبير من العملاء المحتملين. شركة اليكس سوفت من أفضل شركات التسويق...

اسعار التسويق الالكتروني في مصر

اسعار التسويق الالكتروني في مصر

يعد التسويق الالكتروني طريقة مهمة للحصول على الإعلانات التجارية الناجحة في الوقت الحالي، حيث التسويق الالكتروني كل من الشركات الصغيرة والكبيرة في الوصول إلى الجمهور المستهدف، في الوقت نفسه يوفر إمكانية الوصول إلى الجمهور المحلي والعالمي بشكل أسرع وأكثر فعالية، ومع ذلك...

المشروعات الناجحة خطوة بخطوة

المشروعات الناجحة خطوة بخطوة

يقول اثناء موقف معين مررت به وجدت فكرة تطبيق ممتازة ناقشتها مع احد اصدقائي العائد من الخارج واتفقنا على تنفيذها ونحتاج شركة برمجيات لتنفيذ التطبيق الفكرة مضمونة النجاح تستهدف كل مستخدمى الانترنت والذى علمت بالبحث ان عددهم فى مصر يتخطي ال 63 مليون شخص اريد فقط ان...

افضل خطة تسويق الكتروني لل Online Store

افضل خطة تسويق الكتروني لل Online Store

  --خطوات التسويق الالكتروني لل Online Store : 1. ربط ال Online Store  بالادوات التى سيتم استخدامها وهي : Meta pixel : هو عبارة عن كود برمجي يقوم مدير الاعلانات الخاص ب Facebook بامداده ليستطيع تتبع حركة المستخدمين على ال Online Store Google analytics : هو احد...

local seo السيو المحلى كيف تضع شركتك على خرائط جوجل

local seo السيو المحلى كيف تضع شركتك على خرائط جوجل

كيف تضع شركتك على خرائط جوجل ؟ Local seo  هو ببساطة مكانك على خرائط وبحث جوجل وهو يساعدك فى الوصول للعملاء وتتغلب على المنافسين لك ، كلنا بنستخدم الخريطة وبندور على اقرب مطعم ،اقرب صيدلية ، سوبر ماركت ... أو بحث عن منتج أو خدمة .جوجل دائما بيرشح لك الأقرب بالنسبة...

كتابة المحتوى وتحسين محركات البحث

كتابة المحتوى وتحسين محركات البحث

نتحدث اليوم عن كيفية كتابة المحتوى الجيد للوصول لنتيجة ممتازة تستطيع من خلالها تحسين موقعك بالنسبة لمحركات البحث. - في البداية ما هى معايير كتابة المحتوى الجيد ؟ نبدأ معًا بعرض الموضوع الذي ستتكلم عنه وتعرض من خلاله الفكرة التي ستطرحها على القارئ. فيجب ألا تقتصر...

خدمات ويب و شركات تصميم المواقع

خدمات ويب و شركات تصميم المواقع

خدمات ويب و شركات تصميم المواقع مراحل تصميم مواقع الإنترنت أساسيات تصميم موقع ويب أكبر شركات تصميم المواقع فى الاسكندرية الديجتال ماركتنج أهميته فى عالم الأعمال والشركات خدمات ويب و شركات تصميم المواقع خدمات ويب ما هى ؟ وماذا تعني ؟ أنها تلك التى تسعى كافة شركات...

التسويق الالكتروني الشامل

بواسطة | أبريل 23, 2023

التسويق الالكتروني الشامل هو عبارة عن استخدام تقنيات المعلومات والاتصالات لجذب وتسويق المنتجات والخدمات على الإنترنت، حيث أصبح هذا النوع من التسويق أحد أهم أساليب التسويق في العصر الحديث، نظرًا لانتشار استخدام الإنترنت في كل مكان حول العالم، فإذا كان لديك منتجات أو خدمات تود عرضها على جمهور واسع، فإن التسويق الالكتروني الشامل عن طريق الإعلانات هو اختيارًا مثاليًا، ففي هذا المقال سوف نستكشف كيف يكون الإعلان والتسويق الالكتروني بطريقة صحيحة، وكيف يتم وضع استراتيجيات للإعلان على الفيس بوك والانستجرام بطريقة صحيحة ومحققة لأفضل النتائج.

ما هو الإعلان؟

الإعلان هو عبارة عن طريقة لإحصاء الإعلانات لتحقيق الأهداف التسويقية المحددة، ضمن خطة التسويق الالكتروني الشامل وهو الذي يهدف إلى تطبيق عدة أساليب تسويقية إلكترونية لزيادة الإحصائيات والمبيعات، يحدث ذلك بشكل ملحوظ في الإعلانات التي تظهر على الإنترنت أو في الصحف والمجلات والتلفزيون والراديو وغيرها من الوسائل الاعلامية، كما يتم ذلك التسويق في الإعلانات التي تحث الجمهور على التحدث عن المنتجات والخدمات التي تقدمها الشركات وحث الجمهور على الشراء من الشركات المذكورة وتذكيرهم بالمنتجات والخدمات التي تقدمها هذه الشركات.

اجعل عملك أكثر نجاح!

تقدم شركتنا خدمات فى مجال ريادة الاعمال والمتخصصين في مجالات تكنولوجيا المعلومات مثل البرمجيات وتصميم وتطوير المواقع الإلكترونية والتسويق الإلكتروني وتصميمات الجرافيك ووسائل التواصل الاجتماعي وتحسين محركات البحث. نجعل التكنولوجيا في متناول الجميع وسهلة الاستخدام في الأعمال التجارية. الطريقة التي تجعل عملك ينمو ويتغلب على العقبات في التسويق ، وخاصة التسويق الرقمي ، لذلك نحن هدفنا هو مساعدتك باستخدام أدوات التكنولوجيا في التسويق والإدارة بإيجاز شديد و مهمتنا هي استمرار نجاحك.

ما هي عوامل نجاح الإعلان؟

لا يحقق الإعلان الهدف منه بناءً على الحظ، بل لابد من وضع استراتيجية وخطة محكمة يتم تنفيذها من اجل نجاح الإعلان، كما أن هناك عدة عوامل تتحكم في مدى نجاح الإعلان وتحقيقه أفضل النتائج وهذه العوامل هي:

  • التصميم المثالي، حيث يجب أن يكون الإعلان مصمما بشكل جذاب ومثير للاهتمام لجذب الجمهور.
  • المحتوى الذي يجذب الانتباه، فيجب أن يكون المحتوى الذي يتم عرضه في الإعلان مثيرا للاهتمام ومحتواً مفيداً للجمهور.
  • الوصول إلى الجمهور المستهدف، وذلك عن طريق التركيز على الجمهور المستهدف لضمان أن الإعلان يصل إلى الجمهور الذي يمكنه الاستفادة منه.
  • الترويج الجيد، يجب أن يتم الترويج الجيد للإعلان لضمان أن يصل إلى الجمهور المستهدف.
  • التحليل الدقيق، حيث يجب أن يتم التحليل الدقيق للإعلان لتحسين النتائج وتحسين الإعلان.

الهدف من الإعلانات على الفيس بوك والانستجرام

الهدف من اعلانات الفيس بوك والانستجرام هو زيادة الإحالة للمنتجات والخدمات التي تقدمها الشركات، حيث تقوم الشركات بالإعلانات للترويج لمنتجاتها وخدماتها وإثارة الاهتمام بها، بالإضافة إلى تحقيق الإيرادات والزيادة في المبيعات ولإنشاء الوعي بين الشركات والمنتجات والخدمات التي يقدمها، إلى جانب الإحالة لمواقعهم على الإنترنت والتطبيقات الخاصة بهم.

الجدير بالذكر أن الشركات تستخدم الإعلانات لإنشاء الإحالة لصفحاتهم الخاصة على الشبكات الاجتماعية، وإنشاء الإحالة لصفحاتهم الخاصة على المواقع الإلكترونية والمنتديات الإلكترونية.

كيف يكون الإعلان على الفيس بوك والانستجرام؟

الإعلان على الفيسبوك والانستجرام يجب أن يكون مثاليًا للحصول على النتائج المطلوبة، حيث أنه يجب أن يكون الإعلان مثاليًا في التصميم والتنسيق، كما يجب أن يحتوي على المحتوى الصحيح والمحدث، بالإضافة إلى ضرورة أن يحتوي الإعلان على روابط للموقع الإلكتروني للشركة وأيضًا على روابط للمنتجات المتاحة للشراء، كما يجب أن يحتوي الإعلان على رسالة قصيرة وسهلة الفهم للحصول على تركيز الجمهور وصور جذابة ومثيرة للاهتمام للحصول على الأفضل من النتائج.

طريقة عمل اعلانات على Facebook & Instagram باستراتيجية واضحة

هناك الكثير من شركات التسويق التي تقوم بعمل إعلانات تسويقية لمنتج أو خدمة معينة، حيث تعتمد في ذلك بطريقة غير مباشرة على الحظ كما أنها لا تقوم بوضع أي استراتيجيات واضحة لهذه الإعلانات، ولكن الأمر مختلف بالنسبة لشركة اليكس سوفت وذلك لأنها تقوم بوضع استراتيجية واضحة يتم من خلالها الوصول إلى الهدف المطلوب، فهي تقوم بالآتي:

  • تحديد خطة إعلان واضحة.
  • تجهيز مجموعة من المنشورات المناسبة للإعلانات لوضعها على الصفحة الخاصة بالمنتج أو الخدمة.
  • عمل حملات اعلانية على جميع المنشورات المجهزة بشكل تنافسي، وذلك لمعرفة نتائج وأرقام كل من هذه المنشورات.
  • استغلال المنشورات المحققة أفضل الأرقام، وعمل حملات إعلانية عليها.

الجدير بالذكر أنه في حالة اتباع هذه الاستراتيجية نستطيع الوصول إلى الهدف المطلوب من الإعلان وتحقيق أفضل النتائج الممكنة مع تقليل المخاطرة لأقصى درجة ممكنة.

مثال توضيحي

يتم تجهيز ميزانية إعلانات متوسطة بشكل مبدئي في حدود 6000 في الشهر، بعد ذلك تظل هذه الإعلانات مستمرة لشهر كامل على مجموعة من المنشورات المحددة وبناءً على الأرقام التي تظهر على هذه المنشورات مع متابعة المبيعات نستطيع تحديد الميزانية الفعلية للإعلانات لكل شهر، حيث يتم وضع أكثر من احتمال للمحتوى المؤثر وذلك حتى يرى العميل المنتج أو الخدمة بأكثر من محتوى وبشكل متكرر وأيضًا لنظل ضمن المقارنات التي يقوم بها العميل فتظل الخدمة أو المنتج على ساحة المنافسة دائمًا وبالتالي تزداد المبيعات بها.

بعض الأخطاء التي يتم ارتكابها في الإعلان

هناك العديد من الشركات التسويقية تعتمد على الحظ اعتماد كامل في التسويق بالإعلانات، الأمر الذي يجعل هناك الكثير من المبالغ التي يتم دفعها على هذه الإعلانات دون تحقيق الفائدة المطلوبة، يحدث ذلك بسبب عمل اعلان على منشور لفترة محددة مع تحديد واستهداف العملاء ومن ثم يتم متابعة النتيجة واشوف نتيجته.

تعد الطريقة السابقة من أفشل الطرق في الإعلانات، وذلك لعدم وجود بعض الإجراءات الهامة التي يجب أخذها بعين الاعتبار أثناء عمل الإعلان، وحتى في حالة نجاح هذا الإعلان فإن ذلك مبني على الحظ تمامًا، ففكرة عمل منشور ووضع إعلان عليه لمدة أسبوع لا تحقق النتائج المرجوة بدون الإجراءات التي تعمل بها شركة اليكس سوفت للتسويق الالكترونى الشامل.

الجدير بالذكر أن سبب فشل الطريقة السابقة في الإعلان هو الاعتماد على إعجاب الكثير من الأشخاص بالمنشور الوحيد الذي تم نشره عن الخدمة أو المنتج وعمل الإعلان عليه، بالإضافة إلى الاعتماد على أن الأسبوع هو وقت كافي للوصول إلى العميل المستهدف المستعد لطلب المنتج أو الخدمة في الحال، إلى جانب الافتراض أن العميل المستهدف لم يعجبه المنتج أو الخدمة التي يقدمها المنافسين فبالتالي بمجرد مشاهدة المنشور من أول مرة يأخذ القرار على الفور.

فوائد الإعلانات التسويقية للشركة

هناك الكثير من الفوائد التي تعود على الشركة من الإعلانات التسويقية على المنتج أو الخدمة، فمن أبرز وأهم هذه الفوائد ما يلي:

  • زيادة الإحصاءات، حيث أنه باستخدام الإعلانات التسويقية، يمكن للشركات زيادة عدد الزوار الذين يزورون موقعها على الإنترنت وزيادة عدد المشترين الذين يشترون منها.
  • زيادة الإيرادات التي تحصل عليها الشركة من المبيعات والخدمات التي تقدمها.
  • تحسين شعار الشركات وإظهارها للجمهور الذي يحتاج إلى منتجاتها وخدماتها.
  • تحسين الوصول إلى الجمهور المستهدف الذي يحتاج إلى منتجاتها وخدماتها.
  • تحسين الإدارة التسويقية والتي تساعدها على الوصول إلى الجمهور المستهدف وتحسين الإيرادات.
Open chat
1
تحتاج مساعدة ؟
Scan the code
مركز المساعدة
احصل على المساعدة الفورية